مكتب فيزا شنغن الكويت 2023

تأشيرة شنغن الأوربية هي التأشيرة التي يصدرها الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي للشخص الذي يحتاج إلى الدخول إلى أي دولة من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، ويصدر بواسطة السفارة أو القنصلية الخاصة بهذه الدولة.

الشخص الذي يحصل على التأشيرة يجب أن يؤدي العديد من التزامات والمتطلبات مثل الحصول على تأشيرة الدخول الصحيحة، والحصول على تأشيرة الإقامة الصحيحة، والحصول على الصحة الصحيحة والأمان الصحيح.

مكتب فيزا شنغن الكويت يقدم لكم خدمات تسهيل جميع استخراج إجراءات التأشيرات لدول الشنغن على هاتف رقم 97171662 طوال أيام الأسبوع، عن طريق الواتس اب ودفع الكي نت. نحن مستمرون في تقديم أفضل الخدمات للعام الجديد 2023 كما عهدتونا من قبل.

مكتب فيزا شنغن الكويت

  • مكتب الصقر هو متخصص في استخراج فيزا شنغن من الكويت ، وتعمل في مجال التأشيرات وتأمين السفر.
  • يمكن للعملاء الاتصال على مكتب فيزا شنغن الكويت للحصول على المساعدة في تقديم طلبات التأشيرة والحصول على المعلومات اللازمة.
  • يحتوي مكتب فيزا شنغن الكويت على فريق من الموظفين المدربين والمحترفين للمساعدة في تقديم الخدمات اللازمة للعملاء. إذا كنت ترغب في الاتصال بمكتب فيزا شنغن الكويت، يمكنك العثور على المعلومات الخاصة بالاتصال في موقع الشركة على الإنترنت https://www.kwvisa.com .
  • مكتب فيزا شنغن الصقر هي شركة متخصصة في مجال التأشيرات، وتعمل في العديد من الدول العربية والأجنبية، وتضم مكاتب في مدن مختلفة في الكويت.

شركتنا تقدم خدماتها على نطاق واسع للعملاء الذين يرغبون في السفر إلى الدول المختلفة للعمل، الدراسة، الترفيه أو العائلة. وتتيح للعملاء التقدم بطلبات التأشيرة والحصول على التأمينات السفرية اللازمة عبر موقع الشركة على الإنترنت أو من خلال مكاتب الشركة الموجودة في العديد من المدن.

إذا كنت ترغب في السفر إلى دولة ما وتحتاج إلى التأشيرة ، فلا شك أنك في المكان الصحيح.

كيف أحصل على فيزا شنغن

يجب عليك تقديم المعلومات الخاصة بك والمطلوبة ، ويجب أن تكون قادرا على توفير المستندات اللازمة والأوراق المطلوبة، ويجب أن تدفع الرسوم المطلوبة للحصول على الفيزا.

يمكن أن يتطلب الحصول على فيزا شنغن مراجعة وتأكيد المعلومات المقدمة والمستندات المطلوبة من قبل السلطات المعنية. يرجى التأكد من مراجعة المعلومات المتاحة على موقع فيزا شنغن للحصول على مزيد من التعليمات والمعلومات الخاصة بالطلب والحصول على الفيزا.

خطوات الدخول لدول أوروبا

إرشادات حول كيفية استخراج فيزا شنغن الكويت والتقدم بطلب الحصول على تأشيرة شنغن

مكتب استخراج فيزا شنغن الكويت يساعدك في تسهيل كافة الإجراءات اللزمة لذلك بكل سهولة.

إذا كنت من مواطني دولة الكويت أو من المقيمين ولم تكن قد زرت أوروبا من قبل ، فإن أول ما عليك فعله هو أن تسأل نفسك ” هل أحتاج إلى استخراج فيزا شنغن ؟” حاليًا ، يمكن لأكثر من 60 دولة حول العالم الدخول إلى منطقة خالية من التأشيرات في أوروبا دون الحاجة إلى الحصول على تأشيرة أولاً ، والبقاء هناك لمدة 90 يومًا خلال فترة ستة أشهر.

يخضع كل شخص يرغب في دخول منطقة شنغن ، لأي غرض كان ، لنظام التأشيرة ، اعتمادًا على جنسيته.

نقوم في مكتب فيزا شنغن الكويت بعملية تقديم طلب للحصول على تأشيرة أوروبية إلزامية لحرية التنقل في هذا المجال. لذلك ، يجب أن تكون حذرًا للغاية عند تقديم طلب تأشيرة فيزا شنغن خاصتك.

إذا كنت بحاجة إلى التقدم للحصول على تأشيرة دخول إلى أوروبا ، فاستمر في قراءة هذه المقالة التي تمثل المبدأ التوجيهي النهائي لعملية طلب تأشيرة شنغن.

1. نوع تأشيرة فيزا شنغن الذي تحتاجها

اعتمادًا على الغرض الذي تريد من خلاله الدخول إلى منطقة الشنغن ، يمكنك التقدم  إلى مكتب فيزا شنغن الكويت بطلب للحصول على أحد أنواع تأشيرات شنغن التالية :

  • تأشيرة العبور
  • فيزا شنغن سياحة
  • فيزا لزيارة العائلة أو الأصدقاء
  • تاشيرة رجال أعمال
  • شنغن للأنشطة الثقافية والرياضية
  • فيزا شنغن للزيارات الرسمية
  • تأشيرة الدراسة
  • تأشيرة فيزا شنغن  لأسباب طبية

2. اكتشف أين تحتاج إلى تقديم الطلب

اعتمادًا على الطريقة التي نظمت بها بلدك الوجهة في شنغن تقديم التأشيرة في بلد إقامتك ، سيتعين عليك تقديم طلب تأشيرة شنغن في أحد الخيارات التالية:

  1. سفارتهم.
  2. إحدى قنصلياتهم.
  3. مركز تأشيرات استعانت سفارة بلدك المقصد بتقديم التأشيرة إليه
  4. قنصلية دولة شنغن أخرى والتي قامت سفارة بلدك المقصد بتقديم التأشيرة إليها
    نعني بـ ” بلد المقصد ” البلد الذي تحتاج إلى تقديم طلبك فيه ، وفقًا لقواعد شنغن.

نبذه عن منطقة الشنغن:

تشمل منطقة شنغن أراضي 26 دولة أوروبية ، 22 دولة عضو في الاتحاد الأوروبي ، و 4 دول منتسبة ، أعضاء في الرابطة الأوروبية للتجارة الحرة.

وإقليم جبل طارق التي نفذت اتفاقية شنغن واتفاقية شنغن ، الموقعة في شنغن (لوكسمبورغ. ) في عامي 1985 و 1990. تعمل منطقة شنغن كمنطقة واحدة من حيث السفر الدولي ومراقبة الحدود ، حيث يتم تنفيذ المعابر الحدودية الداخلية بحرية ، بدون جواز سفر ، بدون رقابة 2.

تم استيعاب معايير منطقة شنغن في قانون الاتحاد الأوروبي بفضل معاهدة أمستردام في عام 1999 ، على الرغم من أن المنطقة تضم أيضًا أربع دول غير أعضاء في الاتحاد الأوروبي – أيسلندا وليختنشتاين والنرويج وسويسرا – وأربع دول أوروبية صغيرة في الواقع. – الدول – موناكو وسان مارينو والفاتيكان ، وكذلك جبل طارق منذ خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. يجب على جميع دول الاتحاد ، باستثناء دولة واحدة أيرلندا وهي الآن جزء من المنطقة الأوروبية للحرية والأمن والعدالة.

تنفيذ معايير منطقة شنغن يعني إلغاء ضوابط الحدود بين أعضاء منطقة شنغن وتعزيز ضوابط الحدود بين أعضاء منطقة شنغن وأولئك الذين ليسوا أعضاء  ، ومواءمة ضوابط الحدود الخارجية ، والتعاون الشرطي عبر الحدود ، والتعاون القضائي.

مكتب استخراج فيزا شنغن الكويت

بصفتك مواطنًا كويتيًا ، إذا كنت تخطط لزيارة دول شنغن ، يجب أن يكون لديك تأشيرة لدخول وزيارة البلدان التي تعد جزءًا من هذه الاتفاقية. من المهم أن تعرف ما تحتاجه من أجل التخطيط لرحلتك بالوثائق المناسبة.

يمكنك زيارة موقع مكتب استخراج فيزا شنغن الكويت على الانترنت.

التقديم من خلال مكتب فيزا شنغن الكويت بحولي شارع المثنى ، سيكون لديك دعم على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لمعالجة وثائقك والحصول على وقت المعالجة المناسب وفقًا لاحتياجاتك.

إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن تأشيرة شنغن لمواطني الكويت فاستمر في قراءة هذا المقال.

ما هي اسهل فيزا شنغن من الكويت للمقيمين؟

بشكل عام ، ينصح مكتب فيزا شنغن الكويت بـ فيزا ليتوانيا لإنها أسهل دولة تحصل منها على فيزا شنغن ، حيث يمنح المسؤولون 98.7٪ من الطلبات. تتلقى الأمة أيضًا طلبات أقل من دول مثل ألمانيا أو فرنسا ، لأنها تحظى بشعبية كبيرة بين السياح والمسافرين من رجال الأعمال.

فيزا شنغن الكويت الراية

إذا كنت تعيش في الكويت وترغب في التقدم للحصول على فيزا إقامة قصيرة لهولندا أو السويد ، فتعرف على القواعد وكيفية التقديم.

فيروس كورونا: تمديد صلاحية التأشيرة غير ممكن

لا يمكن تمديد التأشيرة. حتى لو ، بسبب الظروف ، انتهت صلاحية التأشيرة دون استخدام. سيكون عليك التقدم للحصول على تأشيرة جديدة.

ما الذي أنا بحاجة لفعله؟

  1. يجب عليك تقديم جواز سفر أو وثيقة سفر أخرى صادرة خلال السنوات العشر الماضية. يجب أن يحتوي هذا على صفحتين فارغتين على الأقل وأن يكون صالحًا لمدة 3 أشهر أخرى على الأقل بعد التاريخ الذي تنوي مغادرة منطقة شنغن.
  2. يجب عليك تقديم نموذج طلب تأشيرة مكتمل وموقع . يجب على كل شخص يسافر معك في وثيقة السفر الخاصة بك تقديم نموذج التأشيرة الخاص به. يجب أن يوقع أحد الوالدين أو الوصي على نماذج الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا.
  3. إذا كان عمرك أقل من 18 عامًا وتسافر بدون أحد والديك أو ولي أمرك أو كليهما ، فاطلب منهم التوقيع على نموذج موافقة . قد يطلب حرس الحدود الاطلاع على هذا النموذج عند وصولك إلى هولندا.
  4. يجب أن تفي الصورة التي تقدمها مع طلبك بالمتطلبات الهولندية الخاصة بصور جواز السفر .
  5. عند تقديم طلبك ، سيتم أخذ بصمات أصابعك. ستبقى هذه صالحة لمدة 59 شهرا. لا يحتاج بعض المتقدمين ، مثل الأطفال دون سن 12 عامًا ، إلى أخذ بصمات أصابعهم.
  6. هل قدمت بيانات المقاييس الحيوية (بصمات الأصابع والصورة) خلال آخر 59 شهرًا قبل طلبك الحالي؟ ثم يمكنك اختيار أن يقوم شخص آخر بإرسال طلبك نيابة عنك. ليس عليك الظهور شخصيًا. ينطبق هذا أيضًا إذا تم أخذ بصمات أصابعك خلال الـ 59 شهرًا الماضية لطلب الفيزا المقدم من خلال مكتب فيزا شنغن الكويت لدولة أخرى عضو في شنغن.

يرجى ملاحظة أنه إذا ظهر ، أثناء تقييم طلبك ، أن بصمات أصابعك ليست في النظام ، فسيتعين عليك الحضور وإرسالها. أيضًا ، يمكن دائمًا دعوتك لإجراء مقابلة إذا كان طلبك يعطي سببًا للقيام بذلك.

3. ابحث عن أنسب وقت للتقديم

نظرًا للوقت الذي تحتاج فيه سفارات أو قنصليات شنغن في جميع أنحاء العالم إلى معالجة فيزا شنغن ، فلديك فترة محددة يمكنك خلالها تقديم طلب إلى مكتب فيزا شنغن الكويت بحولي شارع المثنى.

الفترة المسموح بها للتقدم للحصول على تأشيرة شنغن هي كما يلي:

  • أقرب وقت يمكنك فيه تقديم طلب تأشيرة : ستة أشهر قبل أن تبدأ رحلتك المخططة.
  • أحدث ما يمكنك تقديمه لطلب تأشيرة : 15 يوم عمل على الأكثر قبل أن تنوي السفر.
  • الوقت الموصى به لتقديم طلب التأشيرة : ثلاثة أسابيع على الأقل قبل رحلتك.

4. حجز موعد

احجز موعدًا للحصول على تأشيرة شنغن لمتابعة طلبك.

تمنحك معظم الدول الفرصة لحجز موعد عبر الإنترنت . من ناحية أخرى ، في حالات أخرى ، ستحتاج إلى حجز الموعد شخصيًا ، في سفارة أو قنصلية البلد الذي تقصده.

5. ملء استمارة طلب التأشيرة

قم بتنزيل نموذج الطلب واملأه بشكل صحيح وصادق.

نموذج طلب تأشيرة شنغن له نفس الشكل بغض النظر عن تأشيرة الدولة التي يتقدم مقدم الطلب للحصول عليها.

سيتعين عليك تقديم المعلومات التالية في نموذج طلب تأشيرة شنغن:

  • معلوماتك الشخصية،
  • معلومات عن خلفيتك ،
  • الغرض من رغبتك في دخول منطقة شنغن ،
  • تفاصيل أخرى بخصوص رحلتك.

لإكمال النموذج وإرساله بشكل صحيح ، انتبه للنصائح التالية:

قم بتنزيل أحدث نموذج للتطبيق نظرًا لأن هذا هو النموذج الوحيد المقبول.

تأكد من ملء كل فجوة مطلوبة. هنا يمكنك العثور على بعض التعليمات الواضحة حول كيفية ملء استمارة طلب التأشيرة .
لا تترك أي أعمدة فارغة.

إذا شعرت بذلك ، فهناك أعمدة لا تتوافق مع حالتك ، فاملأها بـ NA (لا إجابة).

تذكر أن تطبع النموذج مرتين. وقّع كلا النسختين في النهاية.

إذا كنت قاصرًا ، يجب على والديك تقديم موافقة خطية وتوقيعها في العمود المقابل من نموذج الطلب.

6. اجمع المستندات المطلوبة

تعد المستندات المطلوبة جزءًا مهمًا من طلب التأشيرة الخاص بك. عادة ، يتم تصنيف هذه الوثائق إلى مجموعتين.

المجموعة الأولى من الوثائق القياسية المطلوبة والتي تشمل:

  1. استمارة طلب التأشيرة .
  2. جواز سفر ساري المفعول.
  3. صورتان متطابقتان .
  4. بوليصة تأمين السفر. يمكنك شرائه بسهولة عبر الإنترنت من  Europ Assistance .
  5. حجز رحلة ذهابًا وإيابًا أو خط سير رحلة مع التواريخ وأرقام الرحلات التي تحدد الدخول والخروج من منطقة شنغن.
    إثبات الإقامة .
  6. إثبات الوسائل المالية.

المجموعة الأخرى هي من متطلبات التأشيرة المحددة . تختلف هذه المستندات ومواصفاتها من نوع تأشيرة إلى آخر. بالإضافة إلى ذلك ، لدى بعض الدول الأعضاء في شنغن متطلبات إضافية خاصة بها لمقدمي طلبات التأشيرة.

تحقق من قائمة المستندات المطلوبة لطلب تأشيرة شنغن ، والتي تتضمن المتطلبات القياسية ، بالإضافة إلى المتطلبات الخاصة بالتأشيرة لكل نوع تأشيرة.

7. حضور مقابلة التأشيرة

في يوم موعدك ، سوف يقوم مكتب فيزا شنغن الكويت بإخطارك أنك لديك مقابلة، احضر في الوقت المحدد في المنشأة حيث ستتم مقابلتك. هناك سوف تقابل تأشيرة قنصلية تحتاج إلى تسليم المستندات التي تم جمعها ، كما هو مطلوب.

أثناء المقابلة ، ستُطرح عليك أسئلة شخصية حول مكان تواجدك ، والرحلة المقصودة وتفاصيل السفر الأخرى. تأكد من أن إجاباتك حازمة وصحيحة ، وأنها تتوافق مع المعلومات الواردة في نموذج الطلب والمستندات الأخرى. قد تستغرق المقابلة حوالي 10-15 دقيقة.

بعض الأسئلة التي قد تطرح عليك أثناء المقابلة

  • ما هي دول شنغن التي تخطط لزيارتها؟
  • هل لديك أفراد من العائلة أو الأصدقاء يعيشون في أوروبا؟
  • ماهو الغرض من زيارتك؟
  • من سيدفع لزيارتك؟
  • هل انت متزوج؟ إذا كانت الإجابة بنعم ، فماذا تفعل زوجتك؟ منذ متى وانت متزوج؟
  • هل لديك أطفال؟ إذا كانت الإجابة بنعم ، كم يبلغون من العمر ، فماذا يفعلون؟
  • إلى متى ستبقى في أوروبا؟
  • أين تنوي البقاء؟
  • ما هو مؤهلك التعليمي؟
  • لصالح اي شركة تعمل؟

8. دفع رسوم التأشيرة

ستحتاج إلى دفع رسوم إدارية غير قابلة للاسترداد عند التقدم للحصول على تأشيرة شنغن ، حتى تتم معالجة طلب التأشيرة .

قامت الدول الأعضاء بمزامنة رسوم التأشيرة ؛ لذلك ، فهي ثابتة وغير قابلة للتغيير حتى تقرر دول شنغن خلاف ذلك.

حاليًا ، تبلغ رسوم تأشيرة شنغن 80 يورو للشخص الواحد . سيتعين على الأطفال وبعض الفئات المحددة الأخرى دفع رسوم مخفضة أو عدم دفع أي رسوم على الإطلاق ، حسب وضعهم. تحقق من قائمة رسوم تأشيرة شنغن والتخفيضات والإعفاءات الخاصة بها لمعرفة ما إذا كنت تنتمي إلى أي من هذه الفئات!

9. انتظر الرد على طلبك

انتظر حتى تحصل على رد على طلب استخراج فيزا شنغن الكويت . على الرغم من أن معالجة التأشيرة لا تستغرق في معظم الحالات أكثر من 15 يومًا ، إلا أن هناك أوقاتًا تستغرق فيها هذه العملية وقتًا أطول بكثير. يمكن تمديد هذه الفترة من 15 إلى 45 يومًا في بعض البلدان بالنسبة لبعض المواطنين.

إذا تمت الموافقة على تأشيرة استخراج فيزا شنغن

تأكد من فهم الملصقات المرفقة بملصق التأشيرة بعناية ، بما في ذلك الفترة التي تسمح لك بالبقاء في أوروبا ، وإلا فإن تجاوز مدة الإقامة في منطقة شنغن قد يكون له عواقب .

في حالة تم رفض تأشيرتك

اقرأ سبب عدم منحك التأشيرة وحاول الوفاء بها في المرة التالية التي تقدم فيها طلبك أو إذا كنت تعتقد أن طلبك كان صحيحًا ، وكان القرار بشأن رفضه خطأً ، فيمكنك دائما الاستئناف على رفض التأشيرة .

هل تحتاج إلى البقاء لأكثر من 90 يومًا في أوروبا؟

إذا كنت في الكويت وبحاجة إلى البقاء لفترة أطول في أوروبا ، فأنت بحاجة إلى تقديم طلب للحصول على تأشيرة وطنية في سفارة البلد المناسب. تسمح لك التأشيرة الوطنية بالبقاء في أوروبا لمدة أقصاها 12 شهرًا.

أسئلة وأجوبة حول التقدم بطلب للحصول على استخراج فيزا شنغن من الكويت

ماذا يحدث إذا لم تكن هناك سفارة  لبلد شنغن معين في مكان إقامة مقدم الطلب؟

في بعض البلدان الثالثة ، قد لا تكون هناك سفارة لدولة شنغن المعينة التي تحتاج إلى التأشيرة الصادرة منها. ومع ذلك ، لا يمثل ذلك أي مشاكل لأنه في هذه الحالات يوجد ممثلو سفارات للبلد يمثلون مصالح البلد في هذا الأمر بالإضافة إلى مسؤوليتهم الخاصة بإصدار استخراج فيزا شنغن الكويت المطلوبة لمقدم الطلب.

في حالة رفض مقدم الطلب التأشيرة بسبب عدم قدرته على تقديم الوثائق أو الدليل اللازم على أنها تفي بمعايير السفر في منطقة شنغن ، فهناك إمكانية للتقدم مرة أخرى في سفارة  وجهتهم المرغوبة في دولة مجاورة.

هل يمكنني التقدم للحصول على تأشيرة فيزا شنغن في بلد لست مقيمًا فيه؟

نعم فعلا. إذا كان يجب عليك التقدم للحصول على تأشيرة فيزا شنغن في بلد لست مقيمًا فيه ، فسيكون مبررًا لتقديمك من هذا البلد كافياً.

يجب على مقدم الطلب حضور الاجتماع المخصص شخصيًا عند تسليم نموذج الطلب والوثائق المرفقة. في القنصلية ، لا يجوز اصطحاب مقدم الطلب ما لم يكن قاصرًا ، أو يتمتع بصحة حساسة ، أو غير قادر على أداء أي نشاط قاطرة. في حالة عدم قدرة مقدم الطلب على التحدث باللغة الإنجليزية أو لغة دولة شنغن التي يوصى بتقديم قنصليتها في الشركة.

إذا فشلت في حضور موعد السفارة دون إشعار مسبق لمدة 48 ساعة ، فسيتم إلغاء الطلب وسيتعين عليك الخضوع للإجراء مرة أخرى.

تعرف على كيفية التقدم للحصول على تأشيرة شنغن في بلدان مختلفة

  • كيف تتقدم بطلب للحصول على تأشيرة شنغن في الكويت؟
  • ماذا أفعل إذا كنت أرغب في تمديد تأشيرة شنغن؟

في حالة وجود أي أسباب جديرة بالثقة ، شخصية أو مهنية أو طبية أو غير ذلك ، يتعين على مقدم الطلب اللجوء إلى المؤسسات المقابلة في بلد إقامة شنغن والتقدم بطلب لتمديد تأشيرة شنغن .

ستمنح تأشيرة شنغن الممتدة لمقدم الطلب الحق في زيارة نفس إقليم شنغن مثل التأشيرة الأصلية الصادرة. قد لا يؤدي تمديد التأشيرة إلى تجاوز مدة الإقامة 90 يومًا.

في الختام ،كل ما عليك هو التواصل معنا لنعطيك المزيد من المعلومات حول كل ما تحتاجة ونرسل لك مندوب خاص لتخليص جميع الإجراءات الخاصة بالسفر أو التأشيرات.

مكتب استخراج فيزا شنغن بالكويت

مكتب الشرق بحولي شارع شرحبيل هو أفضل مكتب فيزا شنغن الكويت متخصص في تأشيرة شنغن وهي تصريح صادر عن دولة عضو لغرض التوقف في المطار أو العبور أو الإقامة قصيرة الأجل في أراضي دولة عضو واحدة أو أكثر ، مما يسمح لحاملها بتقديم نفسه على الحدود الخارجية.

تأشيرة شنغن مخصصة للإقامات القصيرة التي تصل إلى 90 يومًا في كل فترة 180 يومًا ويمكن منحها لأغراض السياحة ، وزيارة الأسرة ، والعمل ، والعمل الموسمي ، والعبور ، من بين أمور أخرى.

لا تمنح تأشيرة الإقامة القصيرة حق دخول منطقة شنغن تلقائيًا. عند الحدود (أو عند أي نقطة تفتيش أخرى) ، قد تحتاج إلى إظهار تأشيرتك ولكن أيضًا تقديم وثائق إضافية ، على سبيل المثال المعلومات التي توضح أن لديك أموالاً كافية لتغطية إقامتك ورحلة العودة.

تأشيرة إقامة قصيرة

يتم منحها للسماح بالمرور عبر منطقة شنغن والإقامات قصيرة الأجل. قد يكون لها صلاحية قصوى تبلغ 90 يومًا لكل فترة 180 يومًا ، وقد تحتوي على إدخال واحد أو أكثر.

  • تأشيرة للعمل الموسمي
  • تأشيرة لأغراض العبور بالمطار

يجب تقديم طلب التأشيرة شخصيًا من قبل مقدم الطلب في مقر القنصلية في منطقة الإقامة.

يجب أن يبرر بيان طلب التأشيرة الغرض من الإقامة المزمعة وشروطها. إذا كان ذلك مناسبًا ، يمكن للمكتب القنصلي ترتيب مقابلة مع وجود إلزامي لمقدم طلب الفيزا ، على أن تعقد في غضون أسبوعين من تاريخ تقديم الطلب. يجب أن تكون المستندات المقدمة أصلية ، مصحوبة بنسخة.

قبول المستندات المطلوبة ودفع رسوم المعالجة الإدارية لطلب التأشيرة لا يعني منحها أو استرداد المبلغ المدفوع في حالة الرفض.

أهلية القبول

يجب طلب طلبات الحصول على التأشيرات من مكتب استخراج فيزا شنغن بالكويت لتحليل طلبات التأشيرة واتخاذ قرار بشأنها ، وفقًا لقانون التأشيرة.

يجب تقديمها في بلد الإقامة القانوني لمقدم الطلب ، ويمكن ، بشكل استثنائي ، تقديمها في بلد لا يقيمون فيه ، بشرط أن يكون مقدم الطلب في وضع قانوني.

يجب أن تكون الدولة العضو المختصة بفحص الطلب الموحد لتأشيرة الإقامة القصيرة والبت فيها:

الدولة العضو التي تشكل أراضيها الوجهة الوحيدة للزيارة (الزيارات) ؛

إذا كانت الزيارة تتضمن أكثر من وجهة واحدة ، أو إذا تم التخطيط لعدة زيارات منفصلة على مدى شهرين ، فإن الدولة العضو التي تشكل أراضيها الوجهة الرئيسية للزيارة (الزيارات) من حيث مدة الإقامة ، محسوبة بالأيام ، أو الغرض من الإقامة؛ أو، إذا تعذر تحديد الوجهة الرئيسية ، الدولة العضو التي ينوي مقدم الطلب دخول حدودها الخارجية أولاً.

  • في حالة العبور يجب أن يكون:
  • في حالة عبور دولة عضو واحدة ، تلك الدولة نفسها ؛
  • في حالة الدول الأعضاء المتعددة ، الدولة العضو التي ينوي مقدم الطلب عبورها للحدود الخارجية لبدء العبور.

يجب أن تكون الدولة العضو المختصة بفحص طلب تأشيرة عبور المطار والبت فيها:

  • في حالة التوقف مرة واحدة ، الدولة العضو التي يقع مطار التوقف في أراضيها ؛
  • في حالة وجود أكثر من محطة توقف في المطار (مطارات مختلفة أثناء رحلة الذهاب والعودة) ، الدولة العضو التي يقع فيها مطار الدخول الأول.

أفضل خدمات مكتب استخراج فيزا شنغن في الكويت

نقدم لكم عبر موقعنا قائمة لأفضل خدماتنا يمكنكم التنقل بينها:

والمزيد من الخدمات.

التقدم بطلب للحصول على تأشيرة شنغن قصيرة الأجل

تسمح لك تأشيرة شنغن قصيرة المدى بالبقاء في دول الشنغن لمدة أقصاها 90 يومًا. يُطلب عادةً لأسباب مهنية أو لزيارة عائلية.

عليك أن تعلم بإن مكتب فيزا شنغن الكويت لا يضمن التأشيرة للدخول إلى دول الشنغن تلقائيًا. على الحدود ، أو في أي نقطة مراقبة أخرى ، قد يُطلب منك وثائق إضافية لإثبات أنك تستوفي المتطلبات القانونية لدخول منطقة شنغن.

ما هو الموعد النهائي لتقديم طلب للحصول على تأشيرة شنغن قصيرة الأجل؟

يجب عليك تقديم الطلب بين 6 أشهر و 15 يومًا قبل التاريخ الذي تنوي فيه دخول البرتغال. في الحالات المبررة حسب الأصول ، يمكنك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة قبل أقل من 15 يومًا من التاريخ الذي تنوي فيه الدخول .

عند التقديم  من خلال مكتب فيزا شنغن بالكويت ، قد تطلب القنصلية مقابلة. يجب أن تتم هذه المقابلة في غضون أسبوعين من طلبها. في الحالات المستعجلة والمبررة حسب الأصول ، يجوز للقنصلية التنازل عن المقابلة أو تحديد موعد لها على الفور.

الأسئلة الشائعة

ما هي منطقة شنغن؟

منطقة شنغن هي نتيجة لاتفاقية تحمل نفس الاسم ، عقدت في عام 1985 ، بين 26 دولة أوروبية ، والتي من خلالها تم إنشاء إمكانية العبور الحر للبضائع والأشخاص ، والمواطنين ، من الدول الموقعة.

تتكون منطقة شنغن من الدول التالية:

النمسا ، ألمانيا ، بلجيكا ، التشيك ، الدنمارك ، سلوفاكيا ، سلوفينيا ، إسبانيا ، إستونيا ، فنلندا ، فرنسا ، اليونان ، المجر ، أيسلندا ، إيطاليا ، لاتفيا ، ليتوانيا ، ليختنشتاين ، لوكسمبورغ ، مالطا ، النرويج ، هولندا ، بولندا ، البرتغال ، السويد و سويسرا.

على الرغم من أن اتفاقية شنغن تسمح ببعض الإعفاءات ، يحتاج مواطنو العديد من البلدان إلى تأشيرة سياحية للدخول والإقامة في الفضاء ، لمدة لا تتجاوز 90 يومًا لكل دخول . انظر أدناه للحصول على التفاصيل الرئيسية ، قبل الصعود إلى الطائرة.

ننصحك أيضا بالإطلاع على :

فيزا شنغن للكويتين

فيزا بريطانيا اون لاين الكويت

 فيزا شنغن ايطاليا الكويت

 فيزا شنغن فرنسا الكويت

من يحتاج إلى تأشيرة شنغن؟

يمكنك بسهولة التحقق من الحاجة لتأشيرة شنغن من خلال iVisa ، وهي واحدة من أكبر بوابات التأشيرات وتصاريح السفر ، مع وجود عالمي.

فقط قم بالوصول إلى الموقع ، وعلى الصفحة الرئيسية مباشرة ، حدد بلدك الأصلي (على سبيل المثال ، الكويت) والوجهة المختارة (في هذه الحالة ، ألمانيا). تلقائيًا ، ستوجهك المنصة إلى الصفحة التالية ، لإعلامك بأن تأشيرة شنغن إلزامية وأن العملية يمكن إجراؤها عبر الإنترنت ، في بضع دقائق ، على موقع الويب نفسه. سوف ترشدك خلال جميع الخطوات اللازمة.

ما هي متطلبات اصدار تأشيرة شنغن؟

الخطوة الأولى هي أن تضع في اعتبارك المستندات المطلوبة للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة شنغن التي ستحتاجها. هل هم:

جواز السفر الأصلي ، صالح لمدة ستة أشهر على الأقل من تاريخ الوصول بعد الحصول على فيزا ألمانيا. مطلوب ما لا يقل عن ثلاث صفحات فارغة للتسجيل الصحيح من قبل سلطات الهجرة ؛

  1. صورتان شخصيتان حديثتان بالألوان وخلفية بيضاء ؛
  2. كشوف حسابات بنكية للأشهر الثلاثة الماضية ، توضح الأموال الكافية لتغطية كامل الوقت الذي تقضيه في ألمانيا ؛
  3. إثبات الإقامة في ألمانيا ، والذي يمكن أن يكون قسيمة حجز فندق أو خطاب دعوة من مقيم قانوني في البلد ؛
  4. تأمين السفر الدولي ، بحد أدنى تغطية 30000 يورو.

سيطلب القسم القنصلي هذه الوثائق ، جنبًا إلى جنب مع تأكيد المقابلة وطلب التأشيرة المطبوع ، والذي يجب عليك تقديمه من خلال مكتب فيزا شنغن الكويت والنموذج عبر الإنترنت.

ما هي تكلفة تأشيرة شنغن؟

تختلف تكلفة تأشيرة شنغن:

  1. 24.45 يورو – للاستلام في غضون 10 أيام عمل ، وهو وقت المعالجة القياسي.
  2. 44.01 يورو – للاستلام خلال 8 أيام عمل ، وهو وقت معالجة سريع.
  3. 78.24 يورو – للاستلام في غضون 6 أيام عمل ، وهو وقت معالجة سريع للغاية.
  4. يجب دفع المبلغ مباشرة في السفارة أو القنصلية المقابلة ، في وقت المقابلة ، ويفضل أن يكون نقدًا.

يسرنا تشريفكم في مكتب فيزا شنغن الكويت بحولي شارع شرحبيل للرد على جميع التساؤلات والإستفسارات


Posted

in

by

Tags: